الاثنين، 1 أبريل، 2013

شباك التذاكر الأمريكي 31-3-2013

شباك التذاكر الأمريكي 31-3-2013

تابع الموسم الجديد سباته مع بداية شهره الثاني مع اطلاق مجموعةٍ من الأعمال التي لم تحقق الاستقبال النقدي المتوقع و شكلت خيبة أملٍ بالنسبة للكثيرين ، و بالرغم من قدرة الأفلام التي أطلقت طوال الأسابيع الستة الماضية على التشبث بمواقع مهمة في شباك التذاكر الأمريكي فإن هذا عائدٌ في الأساس الى تردي المستوى و تأخر الموسم في الكشف عن أفلامٍ ذات قيمةٍ حقيقية .

هذا الأسبوع كان الصدارة من نصيب G.I. Joe: Retaliation الذي حقق 41 مليون دولار من افتتاحيته هذا الأسبوع ، فيلم الأكشن الذي يقوده بروس ويليس و دواين جونسون عرض في 3719 صالة عرض و حقق المرجو منه تقريباً قياساً لفيلم أكشن تقليدي يطلق في هذه الفترة من العام و وصل بإيرادات الأيام الأربعة التي اطلق فيها خلال عطلة عيد الفصح الى 51 مليون دولار تبدو أقل من الـ 54 مليون دولار التي حققها G.I. Joe: The Rise of Cobra في الأيام الثلاثة لإطلاقه .

و تراجع The Croods الفيلم الجديد من DreamWorks Animation الى المرتبة الثانية محققاً 26.5 مليون دولار ، الفيلم وصل بمجمل ايراداته الآن بعد اسبوعين على عرضه الى 88.6 مليون دولار و يبدو الطريق أمامه سالكاً لكسر حاجز المائة مليون دولار الأسبوع المقبل .

ثالثاً حل Tyler Perry's Temptation: Confessions of a Marriage Counselor الفيلم الجديد في سلسلة أفلام المخرج و المنتج و الممثل تايلر بيري و أطولها اسماً ربما ، افتتاحيته هذا الأسبوع في 2047 صالة عرض جلبت له ايراداتٍ بلغت 22.3 مليون دولار تبدو اقل من الأرقام المعتادة في أفلام الرجل ، و لا يبدو كعادة الاستقبال النقدي الباهت الذي تحظى به أفلامه بأنه سيكون قادراً على الإستمرار لمدةٍ طويلةٍ خلال هذه الفترة الربيعية .

و اقترب Oz The Great and Powerful كثيراً من كسر حاجز المائتي مليون دولار هذا الأسبوع و احتل المرتبة الخامسة محققاً 11.6 مليون دولار من 3324 صالة عرض رفعت من اجمالي ايراداته بعد أربعة أسابيع على اطلاقه الى 198.2 مليون دولار .

بالمقابل يبدو بأن The Host الفيلم الجديد المقتبس عن روايةٍ لكاتبة Twilight ستيفاني مايرز كان اكثر الأفلام تأثراً بخيبة الأمل الواضحة لدى النقاد التي طبعت أفلام الأسبوع الجديدة ، الفيلم افتتح مشواره في المرتبة السادسة و لم يحقق ما هو أفضل من 11 مليون دولار من 3202 صالة عرض ، و ربما يعود مردّ ذلك التأثر بآراء النقاد الى المرجعية الأدبية للفيلم الذي تقوم ببطولته الإيرلندية الشابة سيرشه رونان .