الاثنين، 8 أبريل 2013

شباك التذاكر الأمريكي 7-4-2013

شباك التذاكر الأمريكي 7-4-2013

للمرة الأولى هذا الموسم يمكننا أن نقول أن شباك التذاكر الأمريكي حقق انتعاشةً تستحق الذكر على مستوى الإيرادات و معدلات الدخل من كل صالة عرض بالإضافة الى مستوى توزع الايرادات على الأفلام العشرة في صدارة شباك التذاكر ، بالرغم من تفوق افتتاحيات الأفلام في الأسابيع الماضية على افتتاحياتها هذا الأسبوع .

كما كان مرتقباً اعتلى Evil Dead صدارة شباك التذاكر هذا الأسبوع محققاً 26 مليون دولار في افتتاحيته في 3025 صالة عرض ، رقمٌ قد لا يبدو كبيراً بالقياس لحجم الترقب الذي حظي به الفيلم و الـ 28 مليون دولار التي حققها فيلم الرعب السابق هذا الموسم Mama ، لكنه يبعث على التفاؤل لدى منتجي الفيلم من أجل احياءٍ محتمل لسلسلة الرعب الشهيرة .

و تشبث متصدر الشباك الأسبوع الماضي G.I. Joe: Retaliation بالمركز الثاني محققاً 21 مليون دولار و هو رقمٌ يبدو جيداً قياساً للإستقبال الفاتر الذي حظي به لدى النقاد و الجمهور ، مع ذلك يبقى تأثير فضول الجمهور الجديد طاغياً على تقدم الفيلم خصوصاً و هو يضم في مقدمته النجمين بروس ويليس و دواين جونسون ، الفيلم وصل بإيراداته الآن إلى 86.6 مليون دولار خلال عشرة أيامٍ من العرض .

إعادة اطلاق كلاسيكية ستيفن سبيلبيرغ Jurassic Park  من خلال تقنية الثري دي تبدو تمهيداً جيداً لإطلاق جزءٍ رابعٍ من السلسلة ، خصوصاً مع 18.2 مليون دولار حققته افتتاحية الاطلاق الجديد ، رقمٌ أقل بقليل من ذلك الذي حققه اطلاق Star Wars: Episode I بالتقنية ذاتها و يتفوق طبعاً على افتتاحية الإطلاق الثلاثي الأبعاد لفيلم Titanic قبل عامين .

بالمقابل أضاف Tyler Perry's Temptation: Confessions of a Marriage Counselor عشرة ملايين دولار جناها من عروضه في 2047 صالة عرض و احتل المرتبة السادسة في ثاني أسابيع عرضه ، و وصل بمجموع ما حققه الى 38.3 مليون دولار و هو رقمٌ يبقى متواضعاً قياساً لحجم الايرادات التي حققتها أفلام تايلر بيري السابقة .

و حلّق فيلم سام ريمي Oz The Great and Powerful فوق حاجز المائتي مليون دولار الذي كسره خلال الأيام القليلة الماضية ، الفيلم حل سابعاً هذا الأسبوع و جنى 8.1 مليون دولار وصلت بمجموع ما حققه حتى الآن الى 212.7 مليون دولار خلال شهرٍ واحدٍ على اطلاقه .