الاثنين، 25 مارس 2013

شباك التذاكر الأمريكي 23-3-2013

شباك التذاكر الأمريكي 23-3-2013

في كل أسبوعٍ تفتتح فيه DreamWorks Animation فيلماً جديداً لها لا يكون من الصعب التنبؤ بمتصدر شباك التذاكر ، و هي في فيلمه السادس و العشرين The Croods لا تخالف هذه القاعدة ، العمل الذي أخرجه كريس ساندرز مخرج فيلم How To Train Your Dragon وجد الطريق سالكاً نحو صدارة شباك التذاكر هذا الأسبوع بغلةٍ بلغت 44.7 مليون دولار .

الفيلم حقق افتتاحيته هذه من عرضه في 4046 صالة عرض بمتوسطٍ جيدٍ بلغ 11048 دولار من الصالة الواحدة ، و من المتوقع أن تسير أمور الفيلم كما هو معتاد من جميع أفلام DreamWorks Animation بالرغم من أن رغبة الوصول التقليدية لحاجز المئتي مليون دولار قد تبدو صعبةً نوعاً ما ، مع ذلك فالفيلم يطلق في فصل الربيع حيث لا خطر حقيقي يمكن أن يهدد فيلماً عائلياً يحقق استقبالاً جيداً .

ثانياً حل Olympus Has Fallen العمل الإخراجي الجديد لمخرج Training Day أنتوان فوكوا الذي يدير فيه النجوم جيرارد باتلر و آرون إيكهارت و مورغان فريمان ، و الذي حقق في افتتاحيته 30.5 مليون دولار من عرضه في 3098 صالة عرض ، و هو رقمٌ يبدو جيداً قياساً للفترة و قياساً لنوعية العمل ذاتها ، بالرغم من أن الاستقبال النقدي الباهت للفيلم قد يقف عائقاً ضد استمراريته لفترةٍ طويلة .

بالمقابل يبدو بأن ديزني مارست بالفعل هوايتها المعتادة في اغراء الجماهير بالذهاب الى الصالات من خلال فيلمها Oz: The Great and Powerful الذي يحتل هذا الأسبوع المرتبة الثالثة بعد أسبوعين قضاهما في الصدارة ، فيلم سام ريمي الجديد حقق 22 مليون دولار و وصل بإجمالي إيراداته في الصالات الامريكية الى 177.6 مليون دولار خلال 17 يوماً من العرض .

فيلم تينا فاي الجديد Admission حال خامساً في اسبوع افتتاحه و اكتفى بـ 6.4 مليون دولار حققها من 2160 صالة عرض و لا يبدو قياساً لهذه الافتتاحية و قياساً لإستقبال النقاد له بأنه سيستمر لأكثر من أسبوعين في قائمة أفلام القمة .

و أخيراً لم يحقق Spring Breakers ما هو افضل من 5 ملايين دولار في اسبوع اطلاقه اضافها الى نصف مليون دولار جناها من بعض العروض المبكرة و احتل المرتبة السادسة هذا الأسبوع و ربما يكون الطريق ممهداً أمامه الآن لمغادرة القائمة خلال أسبوعين أو ثلاثة .