الاثنين، 26 نوفمبر، 2012

شباك التذاكر الأمريكي 25-11-2012

شباك التذاكر الأمريكي 25-11-2012

لم يستطع أيُّ فيلمٍ هذا الأسبوع من زحزحة فيلم الصدارة The Twilight Saga: Breaking Dawn Part 2 من موقعه بالرغم من عطلة عيد الشكر و بالرغم من وجود عددٍ من الأفلام المرتقبة افتتحت هذا الأسبوع ، و مع أن الفيلم حقق تراجعاً ملحوظاً بمقدار 70% عن افتتاحيته الضخمة الأسبوع الماضي إلا أن فيلم بيل كوندون حصد 43 مليون دولار خلال الايام الثلاثة الماضية بوأته مقعد الصدارة لأسبوعٍ آخر محققاً قرابة 227 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي حتى الآن .

و لم يكن فيلم بيل كوندون وحده العصي على الزحزحة ، ففيلم سام مينديز Skyfall تشبث أيضاً بالمرتبة الثانية للأسبوع الثاني من خلال 36 مليون دولار حققها خلال الايام الثلاثة الماضية بفضل التراجع الطفيف في مستوى إيراداته و الذي لم يتجاوز 15% عن إيرادات الأسبوع الماضي ، ليصل إلى 221 مليون دولار خلال 17 يوماً من العروض .

بالمقابل استفاد فيلم ستيفن سبيلبيرغ Lincoln من الإطلاق الموسع في 2018 صالة عرض هذا الأسبوع ليحقق 25 مليون دولار منحته المرتبة الثالثة و أضيفت إلى إيراداته السابقة التي وصل مجموعها الآن إلى 62.1 مليون دولار خلال 17 يوماً .

أفضل الوافدين الجدد إلى صالات العرض هذا الاسبوع هو الفيلم الرسومي المرتقب Rise of the Guardians الذي جاء رابعاً و حقق 24 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع أضافها إلى 8 ملايين دولار حققها في عيد الشكر ليحصد ما مجموعه 32.6 مليون دولار خلال خمسة ايامٍ من العروض و هو مردودٌ يبدو متواضعاً بالنظر لتكاليف الفيلم التي بلغت 145 مليون دولار .

و لم يحقق فيلم آنغ لي المرتقب Life of Pi ما هو أفضل من 22 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع و 8 ملايين دولار خلال عيد الشكر ليصبح مجموع إيراداته خلال الأيام الخمسة الماضية 30 مليون دولار تبدو بعيدةً جداً عن تعويض تكاليف انتاجه التي بلغت 120 مليون دولار .

بينما استمر فيلم Silver Linings Playbook في تحقيق نجاحاته على مستوى الإطلاق المحدود محتلاً هذا الأسبوع المرتبة التاسعة بـ 4.6 مليون دولار حققها من 367 صالة عرض فقط و بمعدل إيرادٍ هو الأعلى هذا الأسبوع بلغ 12600 دولار من كل صالة ، الفيلم رفع من عائداته الإجمالية إلى 6.4 مليون دولار من اطلاقه المحدود على مدى عشرة أيام .