السبت، 3 نوفمبر 2012

الأكاديمية تعلن قائمتها للأفلام الرسومية لعام 2012


أعلنت الاكاديمية الأمريكية للفنون و العلوم السينمائية عن قائمتها الرسمية للأفلام المجازة لنيل ترشيحٍ في فئة أفضل فيلم رسومي ضمن قائمة جوائزها السنوية الشهيرة بالأوسكار ، و ضمت القائمة المرتقبة 21 فيلماً تمكنوا من نيل التقييم الذي يجيزهم للمنافسة على خطف ترشيحٍ للجائزة في ختام الموسم ، بما في ذلك التقييم الفني للعمل بالإضافة لشروط العرض السينمائي في الولايات المتحدة و التي تحددها الأكاديمية مسبقاً .

و يبدو فيلم بيكسار Brave و فيلم تيم بيرتن Frankenweenie الأوفر حظاً لضمان ترشيحٍ مريحٍ للجائزة ، بينما تبدو أفلامٌ أخرى مثل Hotel Transylvania و ParaNorman و Rise of the Guardians قريبةً إلى حدٍ ما من مرافقتها ، بينما ما يزال الغموض يكتنف نوعاً ما المستوى الفني لفيلم ستديوهات غيبلي اليابانية المرتقب From Up on Poppy Hill .

و لا يبدو أي من الأفلام الـ 21 مهيأً بشكلٍ أو بآخر لنيل ترشيحٍ مزدوجٍ في فئتي أفضل فيلم و أفضل فيلم رسومي كما حدث في عامي 2009 مع فيلم Up! و 2010 مع فيلم Toy Story 3 ، كما لا يبدو أيٌ منهما مرشحاً بقوة لنيل ترشيحاتٍ إضافية في فئات الأوسكار الأخرى بالنظر للمستوى الفني المتوسط للأعمال الرسومية هذا العام .


القائمة الكاملة للأفلام المجازة لنيل ترشيحٍ لأوسكار أفضل فيلم رسومي لعام 2012 :


Adventures in Zambezia
Brave
Delhi Safari
Dr. Seuss’ The Lorax
Frankenweenie
From Up on Poppy Hill
Hey Krishna
Hotel Transylvania
Ice Age Continental Drift
A Liar’s Autobiography: The Untrue Story of Monty Python’s Graham Chapman
Madagascar 3: Europe’s Most Wanted
The Mystical Laws
The Painting
ParaNorman
The Pirates! Band of Misfits
The Rabbi’s Cat
Rise of the Guardians
Secret of the Wings
Walter & Tandoori’s Christmas
Wreck-It Ralph
Zarafa


يذكر أن ترشيحات جوائز الأوسكار في دورته الخامسة و الثمانين ستعلن يوم الخميس  العاشر من يناير المقبل في مسرح صمؤيل غولدن التابع للأكاديمية .