الاثنين، 5 نوفمبر، 2012

شباك التذاكر الأمريكي 4-11-2012

شباك التذاكر الأمريكي 4-11-2012

لا أفضل من الأفلام العائلية لإحتلال صدارة شباك التذاكر الأمريكي ، خصوصاً عندما تتناول ألعاب الفيديو ! يبدو هذا كفيلاً بمفرده للإطاحة بأي فيل إثارة حتى و إن قاده مخرجٌ مهم و نجم شباك ، الفيلم الرسومي Wreck-It Ralph سار بخطى واثقة في عطلة نهاية الاسبوع نحو إحتلال صدارة شباك التذاكر الأميركي من خلال 49.1 مليون دولار جناها من عرضه في 3752 صالة عرض على مدى ثلاثة أيام .

و بالرغم من أن الرقم يبدو كبيراً قياساً للإفتتاحيات المتواضعة التي حققتها الأفلام في شهر أكتوبر ، إلا أنه بدى عادياً قياساً لما كان منتجوه يطمحون إليه ، و مع ذلك حطم الفيلم الرقم القياسي لأكبر إفتتاحيةٍ في تاريخ ديزني ، متجاوزاً الـ 48.8 مليون دولار التي حققها فيلم ديزني الخمسون Tangled في إفتتاحيته عام 2010 ، و إن كانت ديزني عوّلت الكثير على هذه الإفتتاحية في إسترداد الجزء الأكبر من الـ 165 مليون دولار التي كلفها إنتاج و توزيع الفيلم.

ثانياً حل فيلم النجم دنزل واشنطون المنتظر Flight تحت إدارة روبرت زيميكس و الذي تمكن من تحقيق 25 مليون دولار من إفتتاحه في 1884 صالة عرض ، و هو رقمٌ يبدو ممتازاً بالنظر لميزانية الفيلم التي لم تتجاوز 31 مليون دولار .

و لم يتمكن الفيلم الجديد The Man With The Iron Fists الذي يتناول عالم الكونغ فو من تحقيق ما هو أفضل من 8.2 مليون دولار في إفتتاحيته هذه الأسبوع مكنته من إحتلال المرتبة الرابعة ، و لم تكن كافيةً من زحزحة متصدر اللائحة الاسبوع الماضي فيلم بن افليك الجديد Argo الذي حقق 10.2 مليون دولار في عطلة نهاية الاسبوع منحته المرتبة الثالثة ، و وصلت بإيراداته الإجمالية حتى الآن إلى 75.8 مليون دولار في شباك التذاكر الأمريكي .

و فشل فيلم Cloud Atlas الذي يقوده توم هانكس و هالي بيري من إستعادة التوازن بعد إفتتاحيته المخيبة ، و لم يتجاوز 5.3 مليون دولار في إيراداته هذا الأسبوع إحتل بها المرتبة السادسة ، فتوقفت عائداته عند 18.2 مليون دولار حققها خلال عشرة أيامٍ من عرضه.