الجمعة، 6 نوفمبر، 2009

ريف فاينز يخرج فيلماً شيكسبيرياً


وفقاً لخبرٍ أوردته The Hollywood Reporter في عددها الأخير , يستعد النجم البريطاني ريف فاينز للوقوف وراء الكاميرا للمرة الأولى كمخرجٍ لفيلم Coriolanus , النسخةٌ معاصرة لمسرحية ويليام شيكسبير الشهيرة التي حملت الإسم ذاته , و ذكر الخبر بأن ريف فاينز سيقوم أيضاً بدور البطولة الرئيسية إلى جوار النجم جيرارد باتلر .
و تعد المسرحية آخر ما أصطلح على تسميته بـ ( التراجيديات السياسية ) للكاتب المسرحي البريطاني الأعظم ويليام شيكسبير , كتبها بين عام 1607 و 1608 و نشرها للمرة الأولى عام 1623 , و تدور أحداثها في خمسة فصول , حول حياة نيوس مارسيوس كوريولانوس البطل الروماني الأسطوري أواخر القرن السادس و مطلع القرن الخامس قبل الميلاد , و الذي ينحدر من أسرةٍ رومانيةٍ نبيلة , و تتعرض لقصص شجاعته إبان حصار مدينة كوريولي في مواجهة هجمات الفولشي .

و من المقرر أن يقوم ريف فاينز بدور كوريولانوس , بينما سيتصدى جيري باتلر لدور الجنرال تولوس أوفيديوس , علاوةً على أدوارٍ أخرى سيقوم بلعبها النجم ويليام هيرت و الديم فينيسا ريدغريف و البريطاني المنطلق إيدي مارسان .

يذكر أن نص الفيلم كتبه السيناريست الشهير جون لوغان ( كاتب The Aviator و The Last Samurai و Gladiator ) , و من المقرر أن يبدأ تصويره في مارس المقبل إستعداداً لإطلاقه في وقتٍ متأخر من العام ذاته .