الخميس، 22 أكتوبر 2009

سكوت و ديكابريو و جولي , و إشاعات حول فيلم غوتشي


في خبرٍ نشرته مجلة Variety مؤخراً , يبدو بأن السير ريدلي سكوت في طريقه للتصدي لمشروعٍ سينمائي جديد , فبعد مشروع Nottingham الذي إنتهى الرجل من تصويره مؤخراً و الذي يحكي فيه سيرة قاطع الطريق الأشهر روبن هود و يدير فيه راسل كرو و كيت بلانشيت و فينيسيا ريدغريف و ويليام هيرت , و بعد إعلانه عن القيام بإخراج إعادةٍ لكلاسيكيته الشهيرة أواخر السبعينيات Alien , إقترن إسم ريدلي سكوت الآن بتقديم سيرة أسطورة الموضة الإيطالي موريتسيو غوتشي صاحب الماركة الشهيرة التي تحمل إسمه .

و ذكر الخبر بأن ريدلي سكوت يخطط للمشروع منذ فترة , لكنه يرى بأن النص يحتاج لإعادة كتابة من جديد , علماً بأن منتجيه في شركة فوكس على إستعداد لتقديم كل شيء من أجل وضع الفيلم على أجندة التصوير العام المقبل .

و يطمح ريدلي سكوت للتعاون مع أنجلينا جولي للقيام بدور باتريسيا ريجيانو , الإيطالية التي حكم عليها بالسجن لمدة 29 عاماً للتخطيط لقتل زوجها السابق موريتسيو غوتشي .

و سيتابع الفيلم رحلة النجاح الكبير الذي حققه عائلة غوتشي في السبعينيات و الثمانينيات حتى إنحدارها في الصراعات الداخلية و النزاعات المالية التي خدشت سمعة الماركة مطلع التسعينيات .

و كان موريتسيو غوتشي على وشك إطلاق خطٍ جديد من المنتجات لإعادة البريق للماركة قبل أن يقتل أمام منزله في ميلانو عام 1995 .

و يرغب السير ريدلي سكوت في رؤية ليوناردو ديكابريو ( ذو الأصول الإيطالية ) بالذات في دور موريتيسيو غوتشي , و على الرغم من أن الخبر لم يؤكد و لم ينفَ حتى الآن , إلا أن توقيع ريدلي سكوت لإخراج الفيلم قد يكون دافعاً لجولي و ديكابريو للتواجد أيضاً في قصةٍ مثيرةٍ كهذه .