السبت، 22 أغسطس 2009

برايان سنغر يعيد أسطورة Excalibur في فيلمٍ سينمائي


وفقاً لخبرٍ أوردته مؤخراً مجلة Variety , أوكلت شركة وورنر براذرز مهمة إنتاج فيلمٍ عن أسطورة سيف الملك آرثر الشهيرة Excalibur إلى الكاتب و المخرج و المنتج الأميركي الشاب برايان سنغر , مع تلميحاتٍ واضحة إلى إحتمالية أن يتصدى برايان سنغر نفسه لإخراج هذا الفيلم .

و سيشكل الفيلم إعادةً للعمل الكبير الذي قدمه المخرج البريطاني الفذ جون بورمان عام 1981 , و سيتناول الأسطورة الشهيرة للملك آرثر , و سيفه الشهير Excalibur , إضافةً إلى قصة فرسان الطاولة المستديرة , و الساحرة ميرلين , و البحث عن الكأس المقدسة لإنقاذ حياة الملك آرثر .

و كتب جون بورمان و روسبو بالينبيرغ سيناريو العمل الأصلي قبل أكثر من ربع قرن , و هو العمل الذي رسخ نجومية بعض من أهم نجوم السينما البريطانية مثل الديم هيلين ميرين التي لعبت يومها دور مورغانا الشريرة , و ليام نيسن الذي قام بدور السير غاوين , إضافةً إلى ممثلين آخرين مثل غابرييل بيرن و السير باتريك ستيورات و سياران هيندس .

و من المقرر أن تعلن وورنر براذرز عن بعض التفاصيل الإنتاجية للعمل قبل نهاية هذا الشهر , خصوصاً بأن الأمر إذا ما تحقق لبرايان سنغر كمخرجٍ للفيلم فستكون هذه أول تجربةٍ ملحميةٍ تاريخية للمخرج الذي قدم لهوليوود The Usual Suspects و Superman Returns و الفيلمين الأوليين من سلسلة X-Men .